399 مشاهدة
توضح اثر المواد الكيميائية المسرطنة في انقسام الخلايا وتكاثرها
بواسطة

2 إجابة

0 تصويت
أثر المواد الكيميائية المسرطنة في انقسام الخلايا وتكاثرها:

 أولا جسم الإنسان يتكون من بلايين الخلايا، وكل دقيقة تموت عدة بلايين منها ويتم التعويض عنها بخلايا أخري، وتنقسم كل خلية إلي خليتين متماثلتين، وتتضاعف كلا منها لتصبح قادرة علي الإنقسام، وتنقسم الخلايا الطبيعية عند وصول الإشارات الكيميائية إلى الحمض النووي الريبي منقوص الأكسجين في النواة. وتنتج الخلايا تماماً بنفس المعدَّل المطلوب لتَحل مكان الخلايا الميتة. ومع الأخذ في الإعتبار أن الخلايا السرطانية تتكون نتيجة الإنقسام الشاذ للخلايا، ولا تستجيب الجينات في الخلايا السرطانية لإشارات تنظيم النمو، مع إستمرار الخلايا في التضاعف حتي تتشكل تدريجيًا كتلة تدعى الورم وذلك بسبب تغيراً بالأيض الخلوي ، مما ينتج أضرار بالحمض النووي بشكل يمنع العمليات البيولوجية من القيام بدورها بشكل سليم.
بواسطة (9.4ألف نقاط)

ساعد الاخرين بالاجابة على اسئلتهم قائمة الاسئلة غير المجابة

–1 تصويت

أثر المواد الكيميائية المسرطنة في انقسام الخلايا وتكاثرها:

أولا جسم الإنسان يتكون من بلايين الخلايا، وكل دقيقة تموت عدة بلايين منها ويتم التعويض عنها بخلايا أخري، وتنقسم كل خلية إلي خليتين متماثلتين، وتتضاعف كلا منها لتصبح قادرة علي الإنقسام، وتنقسم الخلايا الطبيعية عند وصول الإشارات الكيميائية إلى الحمض النووي الريبي منقوص الأكسجين في النواة. وتنتج الخلايا تماماً بنفس المعدَّل المطلوب لتَحل مكان الخلايا الميتة.

ومع الأخذ في الإعتبار أن الخلايا السرطانية تتكون نتيجة الإنقسام الشاذ للخلايا، ولا تستجيب الجينات في الخلايا السرطانية لإشارات تنظيم النمو، مع إستمرار الخلايا في التضاعف حتي تتشكل تدريجيًا كتلة تدعى الورم.

بواسطة ✬✬ (10.1ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

0 إجابة
127 مشاهدة
سُئل يناير 3، 2021 بواسطة مجهول
0 إجابة
58 مشاهدة
سُئل مارس 2، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
92 مشاهدة
0 إجابة
50 مشاهدة
سُئل مارس 1، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
254 مشاهدة
1 إجابة
1.3ألف مشاهدة