654 مشاهدة
قارن بين احاديات الفلقة وثنائيات الفلقة من حيث توضع النسج الناقلة
بواسطة عُدل

1 إجابة واحدة

0 تصويت

إليك بعض الفروق بين بذور أحاديات الفلقة والفلقتين:

أحاديات الفلقة: تتكون البذرة من ورقة جنينية رقيقة واحدة فقط وتكون السويداء خارج الورقة بينما ثنائيات الفلقة: تتكون البذرة من ورقتين وتكون السويداء داخل الأوراق.

أحاديات الفلقة: تنبت من البذرة ورقة واحدة فقط وعادةً ما تكون طويلة ورفيعة، ثنائيات الفلقة: تنبت من البذرة ورقتين وتكون الأوراق سميكة نوعاً ما بسبب احتوائها على الغذاء.

أحاديات الفلقة: أوراق الأشجار تكون في معظم الأحيان طويلة ورفيعة، وتحتوي على عروق مستقيمة، وتنمو الأوراق الجديدة في أغشية الأوراق القديمة، ثنائيات الفلقة: تتعدد أشكال أوراق أشجارها، وتحتوي على عروق شبكية.

أحاديات الفلقة: تكون الساق سميكة، ولكنها لا تصبح أكثر سماكة مع الزمن، ثنائيات الفلقة: تكون الساق قاسية، وتُصبح أكثر سماكة مع الزمن، وينبت منها تفرعات.

أحاديات الفلقة: تكون الجذور قصيرة وخيطية، وتحتوي عادةً على بصيلات نباتية، ثنائيات الفلقة: تكون الجذور عبارة عن جذر واحد طويل ينبت منه عدة جذور صغيرة.

أحاديات الفلقة: تتكون أجزاء الزهرة من العدد ثلاثة، وفي معظم الأحيان يكون الكأس بنفس لون البتلات مما يُعطي إيحاء بأنّ الزهرة تتكون من ست بتلات، وكما تكون الأسدية بنفس عدد البتلات عادةً، بينما ثنائيات الفلقة: تتكون أجزاء الزهرة من العدد أربعة أو خمسة، وينفصل الكأس عن البتلات، ويكون لونه أخضر في العادة.

بواسطة ✬✬ (10.8ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

1 إجابة
2.0ألف مشاهدة
1 إجابة
940 مشاهدة
1 إجابة
1.6ألف مشاهدة
0 إجابة
83 مشاهدة
سُئل يونيو 22، 2018 بواسطة مجهول
0 إجابة
132 مشاهدة
0 إجابة
146 مشاهدة