881 مشاهدة
استعلمت ساره قصاصات القماش في صنع حقيبه لها ؟ما نوع الادخار الذي أجرته ساره
بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت

استعلمت ساره قصاصات القماش في صنع حقيبه لها ؟ما نوع الادخار الذي أجرته ساره

نوع الادخار التي تستخدمه سارة لحقيبة يدها هي: الادخار الاختياري، وهي واحدة من نوعين من الادخار. وتنقسم المدخرات إلى مدخرات اختيارية ، يتم توفيرها من قبل الأفراد أو أصحاب المشاريع حسب إرادتهم نوع من التوفير ، والتوفير الإلزامي هو نوع من التوفير. يتم ذلك عن طريق أخذ جزء من راتبك أو أموالك التي تمتلكها وإيداعها لصالح البلد.

أما تعريف الادخار ، من وجهة نظر الاقتصاديين ، فلديه عدة تعريفات ، على سبيل المثال هو ما تبقى بعد الادخار وهو العملة الفائضة في الدخل الفائض ، وخصم جزء من العملة وتحصيلها حتى يتم استثمارها. أو استخدمه لاحقًا.

هناك دافعان للادخار ، بناءً على نقطتين: الرغبة والقدرة ، أي الرغبة في الادخار في العمل وتوفير المال حتى الحاجة إلى العمل ، والقدرة ، توافر الأموال المتبقية في الاستهلاك الشخصي ، والتي يمكن حفظها وحفظها.

تشمل العوامل التي تؤثر على عملية الادخار: أولاً ، يعتبر حجم دخل الفرد علاقة مباشرة ، لأن العلاقة بين المدخرات والدخل هي علاقة مباشرة. لذلك ، كلما زاد الدخل ، زادت القدرة على الادخار بسبب وجود فائض يسمح بالادخار لتلبية جميع احتياجات الأفراد.

ثانيًا ، السعر هو علاقة عكسية بين المدخرات والأسعار ، فكلما انخفض السعر ، زادت القدرة على الادخار ، لأن انخفاض أسعار الشراء يؤدي إلى زيادة الاستهلاك ، وبالتالي يصبح الادخار أسهل وممكنًا.

ثالثًا ، قيمة المال: كلما كانت قيمة المال أكثر ثباتًا ، ولن تستمر في الانهيار ، كلما زاد ثقة الناس بها ، وبالتالي زاد مقدار المدخرات.

رابعاً ، كلما زاد حجم الفائدة ، زادت الفائدة الممنوحة من البنك ، وزاد طلب العميل على البنك لفتح ودائع لأجل.

بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

1 إجابة
2.6ألف مشاهدة
سُئل نوفمبر 23، 2020 بواسطة مجهول
1 إجابة
389 مشاهدة
سُئل أبريل 19، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
62 مشاهدة
سُئل مارس 2، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
43 مشاهدة
سُئل مارس 1، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
88 مشاهدة
0 إجابة
60 مشاهدة
سُئل فبراير 22، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
54 مشاهدة
سُئل فبراير 21، 2020 بواسطة مجهول