1.1ألف مشاهدة
كيف ألغى f1 في كيسه 7900 hp
بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت

كيفية الغاء f1 في كيسة  hp7900:

هناك اكثر من طريقة لحل تلك المشكلة:

الطريقة الاولى :

عند بداية تشغيل الجهاز, قم بالضغط علي زر del وذلك للدخول على Motherboard Setup بعدها ستظهر لوحة التحكم  الخاصة ب Motherboard .

ثم عن طريق الاسهم الموجودة عالكيبورد, ادخل علي Advanced Bios Features وهى اعدادات البيوس لاننا سنقوم بتغيير اختيار من الاعددات, ثم اضغط انترenter للدخول.

سيظهر امامك اختيار يسمى BootUp Floppy Seek وهو الفلوبي ديسك الخاص باعدادات ضبط الاقلاع ,قم بتغييره من Enable الي Disable  اى تعطيل الوضع.

قم بالضغط علي زر escape للخروج من الاعدادات, ثم اضغط بالسهم الايمن على خروج(exit) ,  ثم قم بحفظ التغييرات التى تم عملها على البيوس من خلال الضغط علي exit and save changes.ثم اضغط انتر ثم موافق ثم قم بعمل ريستارت للجهاز لاعادة تشغيله.

الطريقة الثانية:

هى ان تقوم بتعطيل جميع رسائل الخطأ All Errors , وذلك عن طريق اول جزء في  set up علي يسار لوحة التحكم.

ستجد ان لديك اختيار يسمى halt on ومحدد منه (All Errors) اى كل الاخطاء, قم بتغييرهذا الاختيار بدلا من All Errors الى  None أو Disable.وبذلك تكون قد قمت بتعطيل كل الاخطاء.

الطريقة الثالثة:

من المحتمل ان يكون سبب مشكلة ظهور رسالة  f1 هو ضعف حجر بطارية البيوس Bios Battery لذلك لا تقوم ذاكرة البيوس Bios Rom بحفظ التغييرات التى يتم تحديثها فى الاعدادات Setup , فتظهر لك تلك الرسالة (Bios Checksum Error .. Press F1 To Continu)  كانذار او تنبيه بضرورة تغيير البطارية, وهنا لابد من تغييرها بالفعل.

ومن المعروف ان البيوس bios هو نظام الادخال والاخراج الذى يتحكم في الاتصال بين اجهزة النظام, كما يقوم بتخزين معلومات التهيئة , حيث يعتبر بمثابة وحده التخزين الدائمة فى الكمبيوتر, ويحتوى على مجموعه من الاوامر تساعد علي الدخول فى نظام التشغيل سواء كان نظام ويندوز او لينكس linux

بواسطة ✦ متالق (356ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

0 إجابة
106 مشاهدة
سُئل يناير 23، 2020 بواسطة محمد عبد الحفيظ مرزوق
0 إجابة
110 مشاهدة
سُئل سبتمبر 9، 2019 بواسطة مجهول
0 إجابة
58 مشاهدة
سُئل يوليو 8، 2019 بواسطة مجهول
1 إجابة
458 مشاهدة
سُئل مايو 21، 2019 بواسطة مجهول
0 إجابة
116 مشاهدة
1 إجابة
1.1ألف مشاهدة
سُئل يناير 22، 2019 بواسطة مجهول
1 إجابة
1.1ألف مشاهدة