347 مشاهدة
لماذا لا يتخدر القلب اثناء التخدير العام
بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت

لا يتخدر القلب اثناء التخدير العام

بكل بساطة لأن القلب ليس تحت سيطرة الجهاز العصبي المركزي:

من المعروف أن عضلة القلب تتلقى تعليماتها من جهاز تنظيم ضربات القلب الداخلي في العقدة الجيبية التي تقع في الجزء العلوي من الأذين الأيمن.

 بالإضافة إلى ذلك ، فإن عضلة القلب هي عضلة خاصة للخالق تعالى تعمل من تلقاء نفسها دون تدخل من صاحبها (عضلة لا إرادية).

 التخدير يؤثر على الجهاز العصبي المركزي والمحيطي ولكن أعصاب القلب مجهولة السبب.

 من خلال إبداع الخالق في خلق الإنسان ، جعل عضلة القلب جزءًا منفصلاً من المؤثرات الخارجية مثل التخدير ، حيث أن الأعصاب المصابة بالتخدير لا تصل إلى عضلة القلب. هذا مهم جدًا لأنه يسمح لعضلة القلب بمواصلة ضخ الدم إلى جميع خلايا الجسم ، حتى أثناء الجراحة والتخدير.

 لا يؤثر الجهاز العصبي على ضربات القلب ، فهو يؤثر على زيادة أو نقصان معدل ضربات القلب ، ولكن جهاز تنظيم ضربات القلب هو المسؤول عن الانقباض والانبساط.

والقلب هو العضو الرئيسي في الدورة الدموية لأنه يضخ الدم إلى جميع أعضاء الجسم عن طريق الانقباض الدوري لضخ الدم وتوزيعه عبر الأوعية الدموية في جميع أنحاء الجسم.يتكون القلب من أربع غرف تعمل معًا: تحتوي الغرفة اليمنى على دم غير نقي وغير مؤكسج ، بينما تحتوي الغرف اليسرى على دم نظيف مؤكسج.والقلب هو عضو عضلي في البشر والحيوانات الأخرى يضخ الدم عبر الأوعية الدموية في الدورة الدموية. يمد الدم الجسم بالأكسجين والمواد المغذية ويساعد على التخلص من فضلات التمثيل الغذائي. يقع القلب عند الإنسان بين الرئتين ، في الحجرة الوسطى للصدر.في البشر والثدييات والطيور الأخرى ، ينقسم القلب إلى أربع حجرات: غرفتان علويتان هما الأذين الأيمن والأيسر ، والغرفتان السفليتان هما البطين الأيمن والأيسر. يشار إلى الأذين الأيمن والبطين الأيمن باسم القلب الأيمن ، ويشار إلى الأذين والبطين الأيسر باسم القلب الأيسر. من ناحية أخرى ، يحتوي قلب الأسماك على غرفتين فقط ، الأذين وحجرة القلب ، بينما تحتوي قلوب الزواحف على ثلاث غرف. في القلب السليم ، يتدفق الدم عبر القلب في اتجاه واحد بفضل الصمامات التي تمنعه ​​من التدفق في الاتجاه المعاكس. القلب محاط بكيس مجوف للحماية. يحتوي الجزء الداخلي من هذه الحقيبة على كمية صغيرة من السائل. تتكون جدران القلب من ثلاث طبقات: النخاب ، وعضلة القلب ، والشغاف.

بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

0 إجابة
66 مشاهدة
2 إجابة
9.8ألف مشاهدة
1 إجابة
460 مشاهدة
1 إجابة
137 مشاهدة
سُئل أكتوبر 1، 2018 بواسطة الهاء
2 إجابة
387 مشاهدة
سُئل أبريل 25، 2021 بواسطة مجهول
0 إجابة
55 مشاهدة
سُئل يناير 14، 2021 بواسطة مجهول
0 إجابة
86 مشاهدة
سُئل يونيو 25، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
249 مشاهدة
0 إجابة
157 مشاهدة
سُئل يونيو 4، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
55 مشاهدة
سُئل مايو 14، 2020 بواسطة مجهول