695 مشاهدة
لماذا جعل الله الارض مستقرة مع ان سرعته عالية
بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت
لماذا جعل الله الارض مستقرة مع ان سرعته عالية
الارض تتحرك بصفة مستمرة وهذا التحرك المستمر يجعل الطبقة العليا التي تليها غير ثابتة أيضا أي ان قشرة الأرض تكون غير ثابتة وذلك بفعل الضغوط الكبيرة بل والهائلة التي تتعرض إليها من أسفل لذا جاء الجبال وبأمر من الله سبحانه وتعالى لتجعل الطبقة التي نعيش عليها طبقة مستقرة وثابتة
قديما اعتقد بعض علمائنا أن الأرض ثابتة والشمس والنجوم والكواكب تدور حولها ، ومنهم من لا يصدق من يؤمن بغير ذلك ، فهل كلامهم صحيح؟ هل هناك تناقض بين العلم والقرآن؟ يقرأ.منذ أكثر من ثلاثين عاما أصدر بعض الفقهاء فتوى بعدم دوران الأرض حول الشمس. كان هذا بسبب عدم القدرة على مواكبة التطورات العلمية ومحاولة فهم القرآن على أساس الحقائق العلمية. مع العلم أن جميع المفسرين اعتمدوا على الحقائق العلمية التي توفرت لفهم القرآن وتفسيره والنظر فيه. كريم .. ولكن ماذا عن الحقيقة؟عندما ننظر إلى السماء نرى آلاف النجوم (وكل نجم له نفس حجم الشمس أو أكبر) ونرى هذه النجوم تدور حول الأرض. هل تتخيل أن الأرض ثابتة وتجذب كل هذه النجوم وتجعلها تدور ؟! من يؤمن بها عليه أن يقدم تفسيرا علميا ، وأقول لك أعزائي أن أفضل من يشرح الآية الكونية هو عالم الفلك المسلم ، ولا ننسى أن المفسرين القدامى كان لهم علم الفلك والطب والهندسة والرياضيات. ، وللأسف هذه العلوم لم تعد ضرورية لفناني اليوم !!!سؤال يتبادر إلى الذهن: كيف تمنعنا الأرض من الطيران في الهواء؟ فكيف نرتاح على ظهره إذا كانت الأرض أصغر أو أكبر قليلاً؟ هذا يا إخواني هو ما اكتشفه العلماء في الأزمنة الحديثة ويسمى قانون الجاذبية الكونية وهو يقول أن كل جسم في الكون لديه كتلة لذلك يجب أن يكون لديه الجاذبية والجاذبية متناسبة مع كتلة هذا الجسم. كلما كان الجسد أثقل ، كان هذا هو أكبر عامل جذب.تجذب الأرض الناس لأن وزن الإنسان أقل بكثير من وزن الأرض ، والأرض تجذب القمر لأنها أكبر منهم ووزنه أكثر ، لذلك ندور حولهم بنظام دقيق ، فالأرض لها القدرة على الجذب تدور حولها الشمس والكواكب والنجوم والمجرات؟هذه هي أرضنا التي يبلغ قطرها 12756 كيلومترًا ، بينما يبلغ قطر القمر 3476 كيلومترًا ، أي أنها أصغر من الأرض ، لذلك وفقًا لقانون ثابت ، فإن الأرض تنجذب وتدور حول نفسها بواسطة يسمي العلماء الكونيون قانون الجاذبية. تبلغ المسافة بين الأرض والقمر 384 ألف كيلومتر. الأرض أثقل من القمر بحوالي ثمانين مرة ، لذا فإن جاذبية القمر أقل بكثير من جاذبية الأرض.
فالشمس ، أيها الأعزاء ، أثقل بثلاثمائة ألف مرة من الأرض من حيث حجم الشمس ، أي مليون وثلاثمائة ألف ضعف حجم الأرض !! تعرف على مدى صغر حجم الأرض مقارنة بالشمس ، ولولا هذا الحجم من الشمس لكانت قد ماتت منذ فترة طويلة ولم تعد قادرة على تزويدنا بالطاقة والحرارة. القمر 3476 كم) كتلة الشمس أكثر من 100 ضعف كتلة جميع الكواكب التي تدور حوله !! هذه الكتلة العظيمة للشمس هي التي تجعلها تجذب الكواكب وتدور حولها في نظام خلقه الله.
بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

0 إجابة
184 مشاهدة
سُئل نوفمبر 7، 2019 بواسطة مجهول
0 إجابة
79 مشاهدة
سُئل أبريل 30، 2016 بواسطة مجهول
0 إجابة
94 مشاهدة
سُئل أبريل 30، 2016 بواسطة مجهول
0 إجابة
101 مشاهدة
سُئل يناير 30، 2021 بواسطة مجهول
2 إجابة
154 مشاهدة
0 إجابة
276 مشاهدة
0 إجابة
117 مشاهدة
سُئل فبراير 12، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
123 مشاهدة
سُئل فبراير 3، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
174 مشاهدة
سُئل يناير 16، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
151 مشاهدة