89 مشاهدة
كيف يستطيع اي شخص ارسالة مبلغ مالي الي من الخارج
بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت

هنالك العديد من الطرق لتحويل وارسال الأموال من الخارج وهي :-

ارسال الاموال من الخارج عن طريق الحوالة البنكية لاحد البنوك:

تعد هذه الطريقة هي الاشهر و ان كانت تتميز بالبطئ الي حد ما ، الا انها الآمنة والاسهل حيث تتيح ميزة ارسال الاموال عن طريق الحوالة البنكية ارسال الاموال لاى شخص فى اى مكان دون ان يكون له حساب بنكى فى نفس البنك المرسل منه او اليه ، وتختلف رسوم تحويل المبلغ حسب كل بنك و حجم المبلغ.

اما عن طريقة الاستلام فهي تكون ببطاقة الرقم القومي علي البنك المرسل اليه المبلغ. 

تحويل الاموال عن طريق الايداع البنكي:

اما عن طريقة الايداع البنكي فهي ارسال مبلغ من المال من حساب في البنك الي حساب اخر سواء داخل البلاد او خارجها ~ وبالتأكيد فانك تحتاج الي حساب بنكي لاجراء هذا التحويل او الايداع ، وتتميز هذه الطريقة بانها مجانية في معظم البنوك ويمكنك التأكد من وصول المبلغ الي الحساب الاخر.

والطرف الاخر سيجد المبلغ في حسابه خلال يوم أو يومين علي الأكثر، وهنا يجب التذكر بالاحتفاظ بايصال الايداع و ايصال السحب من البنك .

ارسال الاموال عن طريق ويسترن يونيون من خارج البلاد وطريقة استلامها:

تعتبر شركة ويسترن يونيون “Western Union” هي احد اكبر شركات نقل الاموال في العالم عبر الدول ، خاصة في منطقة الخليج ومصر والشرق الاوسط ، وتتميز بسرعتها حيث يمكن استلام المبلغ فور ارساله بدقائق وبنفس العملة المرسل بها المبلغ او بالدولار ، الا ان عيوب شركة ويسترن يونيون هي الرسوم المرتفعة خاصة للمبالغ الصغيرة والمتوسطة اذ تصلح الخدمة اكثر للمبالغ الكبيرة او من يريد استلام المبلغ في اسرع وقت.

اما عن طريقة الاستلام فيجب ان يكون الاسم في بطاقة الرقم القومي مطابق تماما لاسم المرسل اليه ، كذلك ان تكون البطاقة سارية ، و التأكيد علي رقم الحوالة او رقم MTCN .

بواسطة (1.1ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

1 إجابة
271 مشاهدة
1 إجابة
211 مشاهدة
0 إجابة
176 مشاهدة
سُئل أبريل 26، 2021 بواسطة مجهول
1 إجابة
158 مشاهدة
1 إجابة
464 مشاهدة
سُئل مايو 31، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
257 مشاهدة
0 إجابة
120 مشاهدة
0 إجابة
73 مشاهدة
سُئل مارس 1، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
167 مشاهدة
سُئل فبراير 25، 2020 بواسطة مجهول