من هو صاحب مصر وصحابي مصر ؟
الكتاب قريبا في الاي بوك ستور وامازون كندل
في البدايه لابد من الفصل بين شخصي صحابي مصر الممهد للمهدي الذي يعيش في خفاء ولكنه معروف ، الذي يعرف بالكوكب ذو القرون ، الطارق ، كعلامه لظـهور للمهدي المنتظر ، وما سيحدثه من دمار ، ويكشف سر اصحاب الكهب ، ويظهر العلامات ، ويوضح الايات ، ويجلي حقائق المخلوقات الفضائيه والجان ، ويـظهر الانجيل الصحيح . ....هو ايضا غير نجباء مصر لان مكانته اعلي وعلمه ارسخ ودينه اكمل ويكون له البدء ويقتفي اثره النجباء
ونحن نبحث عنه فان عرفت اوصافه في شخص فبرجاء الافاده ؟
وننوه ان صاحب مصر لن بآتي ويقول انا هو صاحب مصر فاتبعوني واسمعوا ما اقول…….. لانه من البدايه يحاول اخفاء نفسه فهو فقط بحاول نشر مالديه ن العلم طالبا الاجر من الله وحده.
وبين صاحب مصر الشخصيه السياسيه المعروفه القائده والذي سنتحدث عنه لاحقا وقد قيل فيه كما وضحنا اسفل
مصر فيها عمرو مقوقس * قاما جددا للوفا بثغر باسم
فيك في غاشم لسابع معني * رتبه الإرتقا يعود الحازم
وجدير بالاشاره ان حسني مبارك ايضا اشير له بكلمه صاحب مصر رآسه محمد وقلبه حسن وبغير اسم الجد وهو ليس حسن القلب
اي انه وبشكل عام يطلق كلمه صاخب مصر علي اميرها او حاكمها
قال أمير المؤمنين رضي الله عنه
قد سبقه ظهور المهدي على الأفواه برجال علم يعلّمون الناس مالم يعلموا يظهرون خبيء العلامات لمن جهلوا يقيم الله بهم الحجة على من قرأوا وكان لهم آذان تسمع وما سمعوا ، واعلموا ان الله تبارك وتعالى يبغض من عباده المجادل بالباطل والجاهل الذي لا يتعلم ولايحاول ويبغض المتلوّن وكاتم الحق وهو يعلم فلا تزولوا عن الحق وولاية اهل الحق فانه من استبدل بنا هلك ومن اتبع اثرنا لحق ومن سلك غير طريقنا غرق وان لمحبينا أفواجا من رحمة الله وان لمبغضينا أفواجا من عذاب الله طريقنا القصد وفي امرنا الرشد لا يضل من اتبعنا ولا يهتدي من انكرنا ولا ينجو من أعان علينا ولا من أعان عدونا فحذّرّوا الناس
الحديث 1 ص6/كتاب ماذا قال علي رضي الله عنه عن آخر الزمان.
مصر سند المهدي ويعضّهم البلاء حتى يقولوا ما أطول هذا العناء يسميها اليهود عدوهم الذي بالجنوب … لهم البشرى بدخول القدس بعدما يسرج الله فيها السراج المنير صحابيا . يغدو فيها على مثال الصالحين ليحل فيها ربقاً أي: الخيط ، ويعتق فيها عتقا ويصدع فيها شعبا ويشعب صدعا لا يبصره احد وهو معهم يلبس للحكمة جنتها وهي عند نفسه ضالته التي يطلبها , يصبر صبر الأولياء ويرفع الراية السوداء والذي فلق الحبه وبرأ النسمة انه للمهد للمهدي .
وهو عالي القد أحمر الخد مليح الصورة يغير اسم الجد . حسن السريرة أهدب الشعر حديد النظر ، صحيح الفكر لحيته بيضاء فيها جمال ونور ونصفه العلوي احسن من السفلي معروف للقوم لكنه في خفاء
كتاب ماذا قال علي رضي الله عنه في آخر الزمان ص 327.
وفي خطبة يتكلم فيها عليه السلام عن الممهد للمهدي في مصر فيصفه :
صحابي مصر يعيد لها الصحابة بأنوارها .. بعدما كان ملئ السمع والبصر ، اسمه معروف ، بالحسن موصوف ، ينشل مصر من شجرة الحنظل ومن عين له نداء مبغوض كرائحة الثوم
كتاب ماذا قال علي رضي الله عنه في آخر الزمان ص 327.
وبعد هذا يمكن التفسير :
يظهر شخص يدعوا الي المهدي المنتظر والنجم المذنب ويوضح للناس العلامات التي تسبقه ويكشف لهم من الاسرار ليقيم الله به الحجه علي من جهلوا وفتنوا
وهو من الصالحين وقد وصفه انه صحابيا اي يمشي علي منهاج الصحابه، يضع فيها ربقا اي حبلا يتمسك به المهتدون ، ويعتق فيها عتقا اي يحرر البعض مما كانوا فيه ، ويسبب الكثير من الصداع لكثير من هذا الشعب ، ويصلح صداع مجموعه اخري
ولايبصره احد وهو معهم وذلك لانه غالبا يعيش حياه طبيعيه بين الناس ولكنه يستخدم الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي ليبلغ علمه ورسالته لمن اراد الله له
والحكمه هي ضالته التي يسال الله عنها ليل ونهار ورحم الله من قال اللهم اتني الحكمه والرحمه انك انت الحكيم الرحيم وقد البسه الله جنتها لما يراه من الامور العـظام والاسرار الخفيه في ملكوت الله والتي تتطلب منه عند هذا الوقت صبر ايوب
ويرفع الرايه السوداء اي انه مما يفهمه ويراه يعلن الحداد ويعتزل ذلك كله
وهو طويل القامه احمر الخدود وسيم الصوره وشعره مسرح ومهدب اي ليس طويلا ولا منكوشا او مسترسلا
ويغير اسم الجد اي ان اسمه الاول والثاني صحيحين وغالبا اسم جده قد غيره
وحسن السريره لاتآتي الا بالتخلص من الكراهيه في االقلب وهي اصل الغل والحسد والحقد وهنا اضيف عكس ماقاله غاندي ان المشكله في الكراهيه وليست الخوف
وحديد النظر هنا معناها ان الله ازال الغشاوه من علي عينه فيري الامور كما هي ويري مالايراه الاخرون وان كانوا معه وله ملازمون وذلك لان الله هدي بصيرته بنوره
وفكره صحيح اي ان الفتن الموجوده في وقته لم تنل منه واحتفظ بوعيه وعقله وتفكيره وهدي الله بصيرته وكان من القليلين المتمسكين بالجمره
ونصفه العلوي افضل من السفلي لايعرف معناها الا هو وهي اشاره لطيفه له ليعرف نفسه
وهو يحاول ان يجمع من كان علي هدي الصحابه ليعيد انوار هديهم
وقد كان في مرحله في حياته مشغول بامور اخري دنيويه ملآت عقله وسمعه حتي هداه الله ومن هذه الفتره تعلم مايحتاجه ليبدآ ويواصل مسيرته
اما ان اسمه بالحسن موصوف كان يكون في اسمه سعيد او حسن او جميل او وسيم …….الخ وهو الاسم الذي حل محل الجد
والموضوع متجدد
قال الإمام أبو العزائم ، منذ حوالي قرن : وقيل انه نقل الابيات من جفر علي رضي الله عنه
وهو من الادب الممنوع الذي يندر ويتعسر الوصول اليه ومن يجده لن ينشره ابدا ؟
مصر فيها عمرو مقوقس * قاما جددا للوفا بثغر باسم
فيك في غاشم لسابع معني * رتبه الإرتقا يعود الحازم
اي انه يكون في مصر عمرو بن العاص ومقوقس اي اته باق ومقيم ومستحوذ ثم يكون الباسم الذي يقوم ويجدد ويفي ما بدآه عمرو بن العاص بوجه مبتسم
ويعود الحازم بعد السابع الغاشم الذي اخذ رتبه وارتقي بها دون ان يستحقها ( الفريق السيسي)
ثَغر: ( اسم )
الجمع : ثُغُورٌ
الثَّغْر : الفم
الثَّغْر : الأسنان
الثَّغْر : الفُرْجة في الجبل ونحوه
وايضا
ومن اقوال الامام ابو العزايم عن علي بن ابي طالب
مصر من نومها تهب تسارع * لاتحاد مؤيد بالمناسب
مصر فيها نجم يضئ فيحي * كل قلب قد نام في ظل قالب
وتجل ربي بشاف ومعط * ومغن يدير الشراب
اي ان مصر تفوق من نومها وتصحو من غفلتها عندما يتحد شخص مؤيد من الله مع شخص مناسب لهذا الوقت والزمان
ومصر فيها نجم اي شخص يضئ بعلمه للناس فيزيل الغشاوه من علي قلوبهم ليحيهم من نومهم في ظل النظام (القالب)
ويظهر الله شخص يشفي به الناس ويعطيهم ويغنيهم يدير الشراب ويدير بدون الواو اي انها تكون مهنته في الماضي التي يتكسب منها اي قد يكون عنده محل عصير او قهوه والله اعلم
تحميل كتاب الامام ابو العزايم
والذي قال عنه ان ابياته منقوله من جفر علي بن ابي طالب رضي الله عنه، وهو كتاب نادر جدا وغير متوفر
اما عن الكتاب الجفرالجامع والنور اللامع افهو منسوب لعلي باطلا وكله سحر وكفر وشرك وهو المنتشر علي الانترنت ويتداوله الجاهلين ومنه يحكمون…..ويضلوا ويضلون .فلاتكن من الغافلين
جفر ابو العزايم
https://wbaseem.wordpress.com/2015/08/08/هذا-هو-صحابي-مصر-وصاحب-مصر/