الصواب عندي أنها تفني
1- لأن الله ذكر الجنة صراحة مقرونة بالخلد " قل أذلك خير أم جنة الخلد" ولم يذكر جهنم مقرونة بالخلد أبدا
2- لأن عدل الله يقتضي أن تكون العقوبة علي قدر الذنب والأزلية لا تعدل شيئا بل هي أكبر من أي زمن
3- أن كل ذي سبع يفني، الزمن الذي نعيش فيه والذي قوامه الأسبوع، والسماوات السبع والأرضين السبع، كذلك جهنم " لها سبعة أبواب، بعكس أبواب الجنة الثمانية التي تدل علي الاستقرار وتماثل في العدد حملة العرش
4- أن الله قال " لابثين فيها أحقابا " أي مددا محددة وإن طالت، وقد قال علي لسان موسي " أو أمضي حقبا " فلا يصح أن تكون الحقب أبدية
5- أن الله قال " فضرب بينهم بسور له باب " وما هذا الباب إلا لخروج أهل النار، ولا يستقيم أن يكون لخروج أهل الجنة
6- القول بأبدية جهنم يثيره الملحدون مشككين في عدل الله، ولا يفيد المؤمنين أن تكون جهنم أبدية