81 مشاهدة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا اعمل فى التسويق الالكترونى واقوم بالبحث على البوستات للمنتجات التى اسوق لها على الفيس بوك واقوم بدعوة الاشخاص المهتمين البنتجات دى وادعوهم لمتابعة صفحتى هل هذا يعتبر سرقه
بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت
التسويق الإلكتروني يعتبر من الأساليب الحديثة في التسويق ويمكن استخدامه للترويج للمنتجات والخدمات عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وانستغرام. لا يعتبر هذا الأمر سرقة حسب الشرع الإسلامي، ولكن يجب أن يتم الترويج بطرق شرعية ولا يجب استخدام أي طرق غير شرعية في الترويج.

لا أعتقد أن ذلك يعتبر سرقة في الشريعة الإسلامية. السرقة هي أخذ شيء لا يخصك دون إذن صاحبه. ما تقوم به هو البحث عن الأشخاص المهتمين بالمنتجات التي تسوق لها، ثم دعوتهم إلى متابعة صفحتك. هذا ليس سرقة، بل هو وسيلة لك للوصول إلى هؤلاء الأشخاص وتقديم لهم منتجاتك.

ومع ذلك، هناك بعض الأمور التي يجب أن تأخذها في الاعتبار عند القيام بذلك. أولاً، يجب أن تتأكد من أن المنتجات التي تسوق لها قانونية وأخلاقية. ثانيًا، يجب أن تكون صادقًا بشأن المنتجات التي تسوق لها، ولا تحاول خداع الأشخاص لشراءها. ثالثًا، يجب أن تحترم خصوصية الأشخاص الذين تتواصل معهم، ولا ترسل لهم رسائل غير مرغوب فيها.

إذا قمت بهذه الأمور، فأعتقد أن ما تقوم به هو عمل مشروع وأخلاقي.
بواسطة ✭✭✭ (76.5ألف نقاط) عُدل بواسطة

اسئلة مشابهه

1 إجابة
266 مشاهدة
سُئل يناير 10، 2019 بواسطة AsmAa
0 إجابة
31 مشاهدة
0 إجابة
61 مشاهدة
سُئل يونيو 8، 2019 بواسطة مجهول
0 إجابة
97 مشاهدة
سُئل ديسمبر 6، 2018 بواسطة قباد
0 إجابة
241 مشاهدة
سُئل نوفمبر 16، 2017 بواسطة مجهول
0 إجابة
111 مشاهدة
سُئل أكتوبر 14، 2017 بواسطة مجهول