1.1ألف مشاهدة
استنتج اسباب عكارة الماء في كل من الكأس والنهر
بواسطة أعيد الوسم بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت
اسباب عكارة الماء في كل من الكأس والنهر
بسبب وجود الكربون العضوى المنحل (Doc)  هو يقوم بحجب الاشعة الفوق بنفسجية عن المياة و حماية الحياة المائية فى الانهار والبحيرات
عكارة المياه وأسبابها وتأثيرها على البيئة من حيث النفع والضرر:
# أولاً: سبب التعكر هو اللون البني الذي يظهر من خلال وجود الكربون العضوي المذاب (DOC) والكربون العضوي القابل للتحلل الناشئ من بقايا النباتات المحيطة بمصادر المياه.
# ثانيًا: فوائد DOC
1. يمنع الكربون DOC الأشعة فوق البنفسجية من اختراق المياه ، مما يحمي الحياة المائية في الأنهار والبحيرات.
2. ينقل كربون COD الفوسفور والنيتروجين (وهما مصدر الغذاء الرئيسي للكائنات الحية). ولكن إذا ارتفعت قيمة DOC كثيرًا ، فسيؤدي ذلك إلى حدوث مشكلات لنا. لكن قبل أن أتحدث عن المشاكل ، أود أن أخبرك أن تلف الكربون العضوي القابل للتحلل يمكن أن يزداد. حافظ على تركيزك لأنها قصة طويلة.
$ مع بداية الثورة الصناعية التي تعتمد بشكل أساسي على الوقود الأحفوري (الهيدروكربونات والفحم) ، بدأت الأمطار الحمضية تتزايد في بلادنا ، وذلك لأن حرق الوقود الأحفوري يطلق ثاني أكسيد الكبريت وأكاسيد الكربون في الهواء. وتتفاعل هذه الأكاسيد مع الماء في الغلاف الجوي لتكوين الأحماض ... المهم أننا دخلنا القرن العشرين واكتشفنا أن المطر الحمضي كان له تأثير على تدمير الأشجار ، لذلك سنت الحكومات تشريعات لمنع المصانع من تلويث الهواء ، لا يزداد تعكر الماء ، بل ينخفض ​​أيضًا ، وذلك لأن رواسب الكبريت التي يسببها المطر الحمضي قد غيرت كيمياء التربة في المناطق المعتدلة وشبه القطبية ، وأصبحت جزيئات التربة في هذه المناطق أكثر لزوجةً ، مما أدى إلى يفضل بدلاً من ذلك ، وبالتالي لن يصل إلى مصادر المياه ، حسنًا ... لا ، ليس تمامًا ، لأنه بمرور الوقت وبسبب انخفاض محتوى الكبريت في التربة بسبب انخفاض المطر الحمضي للأكسجين ، يصبح أقل لزوجة على الأرض ويسهل نقله إلى مصادر المياه. طبعا استنتجت العلاقة بين انخفاض تركيز الكبريت في التربة وزيادة عكارة الماء. وهكذا عرفت أن الضباب كان يتزايد مثل الناجي بسبب المشاكل التي جاءت من تلك الزيادة.
# ثالثًا: آثار زيادة الكربون العضوي القابل للتحلل أو زيادة عكورة المياه
1. يصل قلة ضوء الشمس إلى الطحالب ، ويمكن أن يصبح الماء مظلمًا لدرجة أنه يحجب أشعة الشمس حتى عن العوالق النباتية العائمة ، لذلك لا تتم عملية التمثيل الضوئي وهناك مشكلة في إمداد الطاقة على هذا الأساس. سلسلة
2. عدم قدرة أشعة الشمس على اختراق الماء يقلل من عمق الطبقة الدافئة في الماء التي تعتبر موطن الأسماك ، حيث أنها تحتوي على الأكسجين المذاب والصورة التخطيطية l 'شرح. وبذلك تصبح المياه بيئة غير مناسبة لعيش الأسماك ، مما يعني تدمير المنازل وليس فقط.
3. بعد مشكلتي الدول السابقة وموت العوالق النباتية رحمهم الله ، فإن البكتيريا التي لا تتغذى على الآخرين هي بكتيريا غيرية التغذية لا تتحكم في الماء ولا تتحكم في عملية التمثيل الضوئي. البيئة ، وتنفيذ يناسبهم ، والبكتيريا لن تدمر فقط COD وسوف ندمر ثاني أكسيد الكربون ، لأن النفايات وثاني أكسيد الكربون سيدخلان في تكوين الغلاف الجوي وبالتالي سيسهمان في الاحتباس الحراري. ليس فقط من هذا القبيل
4. عندما نأتي لمعالجة المياه دون التفكير في DOC ، فإننا ندفع الكثير من المال وذلك لأننا نعالج المياه بالكلور المعقم العادي ، ولكن في حالة DOC المركزة ، فإنها تتفاعل مع الكلور. وتحويلها إلى مواد سامة. أنت لا تمانع في تفاعلها مع الكلور مثل هذا طوال الوقت. يجب عليك إضافة كبريتات الألومنيوم الحديدية لتجميع جزيئات DOC معًا وترسيبها ، ثم معالجة الماء على السطح بالكلور العادي ، وهو مبلغ كبير.
# الرابع والأخير. حلول
بادئ ذي بدء ، ننسى فكرة أننا نعيد المطر الحمضي ، فليس من المعقول تدمير أشجار الكوكب لأنها تأكل الأسماك وتشرب الماء ، خاصة وأن كل شيء مترابط وأن العكارة لن يتم التعامل معها على أنها مشكلة مستقلة من الآخرين يمكن أن تكون عوامل بيئية إشكالية. لهذا السبب ، قال العلماء إننا نضع استثمارات بالقرب من مصادر المياه الحساسة ونرى طرقًا للتخلص من الكربون العضوي القابل للتحلل.
بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

1 إجابة
72 مشاهدة
سُئل يناير 30 بواسطة مجهول
0 إجابة
160 مشاهدة
1 إجابة
248 مشاهدة
1 إجابة
134 مشاهدة
سُئل أبريل 29، 2020 بواسطة مجهول
1 إجابة
1.8ألف مشاهدة
2 إجابة
2.7ألف مشاهدة
1 إجابة
231 مشاهدة
0 إجابة
122 مشاهدة
سُئل نوفمبر 26، 2019 بواسطة يوسف
1 إجابة
1.3ألف مشاهدة