928 مشاهدة
كيف يحصل النبات الاخضر على المواد العضوية
بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت
لن يحصل النبات الأخضر على المواد العضوية لكن يقوم هو بتخليق المواد العضوية
يلتقط النبات الأخضر الضوء بواسطة اليخضور ويمتصّ ثاني أكسيد الكربون من الهواء الجويّ فيقوم بعمليّة التركيب الضوئي التي يصنع خلالها المواد العضويّة مثل النشا
النباتات الخضراء  هي نوع فرعي من حقيقيات النوى تتكون من الطحالب المائية الخضراء والنباتات الأرضية (الإمبراطورية) التي تطورت داخلها. يحتوي على خلايا جدرانها عبارة عن السليلوز ، والبلاستيدات الخضراء الأولية الناتجة عن التعايش مع البكتيريا الزرقاء التي تحتوي على الكلوروفيل أ وب وتفتقر إلى الفيكوبيلين. هناك أكثر من 350.000 نوع من النباتات الخضراء ، والنباتات كائنات حية تتنفس لأنها تمتص ثاني أكسيد الكربون من حولها ، وتخرجه وتطلق الأكسجين ، وهي من خلق الله تعالى والإنسان وتسمح للنبات بالنمو. لكي تعمل بشكل صحيح ومناسب ، فأنت بحاجة إلى العديد من العوامل لمساعدتك بما في ذلك الدفء والماء والتربة والضوء والنباتات تأتي في أشكال عديدة بما في ذلك الأشجار والأعشاب والأعشاب والشجيرات والزهور.  للنباتات العديد من الخصائص بما في ذلك: النباتات تصنع طعامها ولا تعتمد على أي شخص وهي كائنات حية لها نواة وتحتوي النباتات على العديد من الخلايا وتحتوي على البلاستيدات الخضراء التي تمنحها لونها الأخضر. النباتات ثابتة فيما عدا أن حركتها الظاهرة ناتجة عن الرياح وتتكيف مع مجموعة متنوعة من البيئات ؛ تحتوي الخلايا النباتية أيضًا على جدار خلوي سواء على الأرض أو في الماء.
أنواع النباتات: النباتات العفوية: وهي نباتات نشأت من الأرض بأمر من الله تعالى ودون تدخل بشري فيها ، على سبيل المثال الغابات الكثيفة المنتشرة على مساحات شاسعة من الأرض ، مستخدمة كوقود وخشب. استخراج بعض المواد المستخدمة في صناعة الأدوية. المحاصيل المزروعة: هي المحاصيل التي يزرعها الإنسان ، مثل الخضار والفواكه والحبوب.
أجزاء النبات جميع النباتات لها أجزاء مشتركة ، والأجزاء الرئيسية للنبات هي: الجذور التي تنمو تحت الأرض وتعتبر أهم جزء من النبات ، وتلعب الجذور دورها في امتصاص الماء والأملاح. يقوم الجذع ، الذي يعمل كدعم للنبات وداعم للأوراق ، بوظيفة نقل الماء والغذاء إلى باقي أجزاء النبات ويساعد في إكثار أنواع معينة من النباتات. الأوراق المعدة لعملية التمثيل الضوئي مسطحة ورقيقة. بالإضافة إلى بعض النباتات وأجزاء من الزهور والفواكه ، وتساعد هذه الأجزاء النباتات على التكيف مع أي جزء من سطح الأرض ، سواء كان المناخ صحراوي ، أو بارد القطبي ، أو غابات رطبة.
فوائد النباتات
النباتات هبة من الله تعالى ، لذلك للنبات فوائد كثيرة ، ومن هذه الفوائد: مصدر غذاء للإنسان والحيوان. يؤدي وجود النباتات على الأرض إلى تجديد الأكسجين على الأرض. تحتوي النباتات على العناصر الغذائية الأساسية لجسم الإنسان ، مثل الكربوهيدرات والفيتامينات والألياف والأملاح والبروتينات والأحماض. العديد من الأدوية التي تشفي الناس والعطور المختلفة مشتقة من النباتات. تعتبر زراعة النباتات مصدر دخل للمزارع وتنتمي أيضًا إلى مجالات الحرف اليدوية. تحمي زراعة الشجيرات الأرض من التصحر وتعرية التربة نتيجة العوامل المؤثرة فيها. نمو النباتات على سطح الأرض يحمي الحيوانات من الانقراض. النباتات هي مصدر للطاقة في حرق الأخشاب. تعتبر النباتات مصدرًا للفاكهة اللذيذة والزهور والحبوب المختلفة.
بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

0 إجابة
115 مشاهدة
سُئل فبراير 26، 2020 بواسطة مجهول
1 إجابة
435 مشاهدة
0 إجابة
59 مشاهدة
0 إجابة
113 مشاهدة
1 إجابة
340 مشاهدة
سُئل مارس 2، 2020 بواسطة مجهول
1 إجابة
157 مشاهدة
1 إجابة
354 مشاهدة
0 إجابة
221 مشاهدة
سُئل فبراير 26، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
132 مشاهدة
0 إجابة
93 مشاهدة