1.1ألف مشاهدة
أبين رايي في من ينقاد وراء سلوك الغير و فعله دون أن يفسر هذا الفعل
بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت
ارى ان من ينقاد وراء سلوك الغير وفعله دون تفسير منه لهذا الفعل هو شخص امّعة وسلبي وضعيف الشخصية ومهزوز ولا يثق بنفسه ولا يمتلك القدرة على اتخاذ القرار لانه يخاف ان يُخطئ ولا يستطيع تحمل مسؤولية نفسه او مسؤولية غيره فهو يتّبع سلوك الاخرين ويقلّدهم لانه لا يمتلك القدرة على التفكير بمفرده و لا يستطيع تحقيق الاستقلالية بذاته
الآراء والاهتمامات المختلفة ليست بالضرورة أمرًا سيئًا ، ولكن الاختلاف الصحي يمكن أن يكون سبب نجاحنا بطرق لم نتخيلها أبدًا. لذلك لا داعي لتجنب الجدل والنقاش ، كما تقول الكاتبة تيماندرا هاركنيس في كتابها "كيف ترفض". : دليل المبتدئين إلى مناقشة أفضل 'ومن المهم أن تسأل نفسك ما إذا كان يمكنك إجراء مناقشة بناءة أم لا.
يشرح كتاب هاركنيس كيفية التعامل مع تضارب المصالح والمفاهيم الأخلاقية والخلافات الواقعية وحتى الخلافات العادية حول فيلم أو شيء ما.
فيما يلي بعض نصائح الخبراء للحصول على أفضل النتائج في المناظرة:
1- استمع للآخر:
غالبًا ما نكون حريصين جدًا على الدفاع عن آرائنا ورفض الاستماع للآخرين ، ولكن لا ينبغي تجاهل الشخص الذي تتحدث معه. وقالت كلير فوكس ، مديرة أكاديمية الأفكار في لندن: "الجانب الآخر من المناقشة يعتبر خاطئًا ويجب فصله ، ولا ينبغي حتى التحدث معهم".
لكن هناك جانبان على الأقل لكل حجة ، وبالاستماع للآخر تكتسب المعرفة والمهارات ، وتنقح وتحسن رأيك. تؤمن فوكس كثيرًا بقوة الجدل لدرجة أنها أصبحت واحدة من رواد مسابقة Debating Matters ، ودعت المدارس في جميع أنحاء المملكة المتحدة للمشاركة. بعد نجاح المسابقة ، تم إلحاق مسابقة بنفس الاسم في الهند.
مراهقة محرمة من تقديم كريمة كوح وإعداد ميس باقي الحلقات
2- حاول إظهار التعاطف:
ليس من المهم أن تستمع فقط إلى بعضكما البعض ، فعليك حقًا الاستماع إلى ما يقولونه. يقول كريس دي ماير ، عالم الأعصاب في كينجز كوليدج لندن: "غالبًا ما يتخذ الناس موقفًا ويغرقون فيه" ، حيث تنتهي المناقشة بـ "التحدي والصراع".
بينما يمكن تجنب هذا الموقف بسهولة من خلال إظهار التعاطف ، تقول كلير فوكس ، "علينا أن نبدأ من النقطة التي نبدو فيها مثل الأشخاص الذين يختلفون معنا. فكر من وجهة نظرهم ، ومن يدري ، فقد يغير ذلك رأيهم إذا فعلت ذلك ".
3- كرر ما قاله الآخر:
يقول كريس دي ماير: "غالبًا ما يتصاعد الخلاف بسبب سوء فهم" ، ولكن هناك طريقة ذكية للتغلب على ذلك. الفكرة بين الطرفين تتجنب أي سوء تفاهم بين الطرفين.
4- تحديد الخلافات من البداية:
يمكن أن تكون الخلافات بين الجيران عبر الحدود ، سواء كانت امتدادًا لمبنى أو وجود شجرة بين المنزلين ، مريرة وطويلة الأمد.
تقول ليز ستوكو ، الأستاذة الجامعية للتفاعل الاجتماعي بجامعة لوبورو في المملكة المتحدة: "حدد نقطة الخلاف في وقت مبكر". يضيف Stocco أنه من الأفضل التصرف مبكرًا ، قبل الانغماس في الآراء ، والاستجابة المهذبة والمهذبة تساعد دائمًا في مواجهة الجار "لأنه يخفف التوتر ويخلق اتجاهًا مختلفًا لأي نقاش محتمل".
بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

1 إجابة
4.5ألف مشاهدة
1 إجابة
570 مشاهدة
سُئل نوفمبر 2، 2019 بواسطة مجهول
2 إجابة
977 مشاهدة
سُئل ديسمبر 15، 2018 بواسطة مقتدى
0 إجابة
109 مشاهدة
سُئل يونيو 23، 2016 بواسطة اجابة ✦ متالق (180ألف نقاط)
2 إجابة
1.6ألف مشاهدة
سُئل فبراير 7، 2021 بواسطة مجهول
1 إجابة
4.3ألف مشاهدة
1 إجابة
3.6ألف مشاهدة