717 مشاهدة
لماذا ينصح بعدم الامساك بالضفدع
بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويت
كثير من الأشخاص يجدون متعتهم في الاقتراب من الضفادع والتقاطها خاصة الأطفال حيث يحبون اللعب بالحيوانات واكتشافها، ولكن مؤخراً أكدت مركز الوقاية من الأمراض في الولايات المتحدة من خطورة لمس الضفادع حيث تقوم بنقل  أمراض خطيرة خاصة الضفادع الأفريقية
الضفدع حيوان فقاري برمائي ينتمي إلى مجموعة البتراء (Anuros) ، وتعني الكلمة اليونانية "بدون ذيل" ، وتتميز الضفادع بجسم قصير وناعم ، وأرجلها الخلفية طويلة ، وتنتهي بالأصابع التي تمر بينها متصلة بأغشية رفيعة تساعدهم على السباحة ، وتنتفخ أعينهم وليس لديهم ذيل. تعيش معظم الضفادع في بيئة شبه مائية وتتحرك بالقفز ويمكنها التسلق. تضع بيضها في الجداول والبرك والبحيرات ، ويطلق على يرقتها الشرغوف ولديها خياشيم لاستنشاق الماء. تعتبر الضفادع البالغة من الحيوانات المفترسة ، وتتغذى على المفصليات والعث وبطنيات الأرجل وغالبًا ما تتم ملاحظتها في الليل أو أثناء النهار أو أثناء موسم التكاثر عند سماع صوت أغنيتها.
توجد الضفادع في كل مكان تقريبًا في العالم ، من المناطق الاستوائية إلى المناطق شبه الباردة ، ولكن معظم أنواعها تعيش في الغابات الاستوائية ، حيث تم تسجيل أكثر من 5000 نوع ، وهي من بين أكثر الفقاريات انتشارًا. لوحظ في السنوات الأخيرة قد انخفض في بعض تركيزاته في أجزاء مختلفة من العالم.
هناك حيوان برمائي من الترتيب اللامع يشبه الضفدع يسمى الضفدع ، وغالبًا ما يشبه البشر ولا يمكن تمييزه عن الضفدع. يتميز هذا الحيوان ، بخلاف الضفدع ، بسمات وسلوكيات خارجية تختلف عن سلوكيات الضفدع ، فهو يتكيف بشكل أفضل مع العيش بعيدًا عن الماء ولا يستطيع القفز ، لذا فإن جلده أثخن من جلد الضفدع ، كما أن أرجله أقصر من هؤلاء الضفدع ويمكن للضفادع أن تمتص الماء من خلال جلدها القابل للاختراق ، خاصة حول الحوض والوركين ، لكن هذه السمة يمكن أن تضر الضفدع أحيانًا لأنها تسمح أيضًا للماء بالتسرب من جسمه.. هذه التعديلات كافية للضفادع التي تعيش في الأشجار أو بالقرب من الماء ، وتلك التي تعيش في المناطق الجافة تحتاج إلى تكيفات إضافية للعيش في تلك المناطق.
بواسطة ✭✭✭ (91.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

0 إجابة
114 مشاهدة
سُئل نوفمبر 23، 2020 بواسطة مجهول
1 إجابة
134 مشاهدة
سُئل مارس 11، 2020 بواسطة مجهول
2 إجابة
512 مشاهدة
سُئل مارس 3، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
130 مشاهدة
0 إجابة
148 مشاهدة
0 إجابة
209 مشاهدة
0 إجابة
156 مشاهدة
0 إجابة
190 مشاهدة