201 مشاهدة
حوالي أكثر من سنة وللآن وأنا أحلم تقريبا يوميا بنفس الحلم
وهو الطيران وليس  عن طريق الأجنحة.. لكن اقفز للأعلى فأطير واقفز مرة أخرى وأطير اكثر
أريد التفسير إذا سمحتم لأني اتعرض لهذا الحلم بشكل متكرر؟
بواسطة عُدل

1 إجابة واحدة

0 تصويت
تفسير رؤية الطيران في المنام
يقول ابن سيرين أن الطيران في المنام يدل على كثرة التمني، وقد يدل الطيران في الحلم على الولاية والسلطة لمن كان لها أهلاً، أما إن كان الرائي مريضاً أو مشرفاً على الموت فإن الطيران في المنام قد يدل على موته، والله أعلم.
وقد يدل الطيران في المنام على السفر، فإن طار النائم حتى بلغ نهاية طيرانه وهبط فإنه ينال خيراً من السفر، ويضيف ابن سيرين أن الطيران بأجنحة في المنام فهو ينتقل من حال إلى آخر وتتبدل أموره، وأما الطيران دون جناح فيدل على نيل الأمنية، وتكون رفعته بقدر ما يرتفع بطيرانه في المنام، ويضيف ابن سيرين أن رؤية السقوط من الطيران في المنام تدل على أن الرائي يملك ما يسقط عليه ويكون له.

ويقول الشيخ النابلسي أن الطيران على القفا في المنام يدل على سفر مريح إلا إذا كان الرائي مريضاً، وإن كانت مسافة الطيران قليلة في المنام قد يدل على البطالة، والطيران في الحلم للسجين خروجه من السجن، وللعبد إعتاقه، وحلم الطيران لمن كان غريباً يدل على عودته إلى بلاده.
ومن رأى أنه يسابق غيره فيطير ويسبقه فهو يعلو عليه شأناً، ومن رأى أنه يطير في الهواء فهو يمرض مرضاً يدنيه من حتفه لكنه يشفى بإذن الله، والطيران في الحلم للفقير رزق ومال، وللعامل رياسة وسلطة.
ومن كان متحكماً بنفسه أثناء طيرانه في المنام يستطيع أن يطير ويتوقف بإرادته فإن ذلك يدل على تيسير أموره ونيل مقاصده، والطيران الكثير في الحلم كثرة الآمال، والطيران أيضاً يدل على ما يطلبه الرائي، فطيران الطالب طلبه للعلم، وطيران الشرير طلبه للشر، وقد يدل الطيران على الفرح، والله أعلم
بواسطة ✭✭✭ (40.8ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

1 إجابة
578 مشاهدة
1 إجابة
496 مشاهدة
سُئل مايو 7، 2017 بواسطة rooon.y11 (8 نقاط)
1 إجابة
65 مشاهدة
سُئل أغسطس 28، 2022 بواسطة ميار
0 إجابة
56 مشاهدة
0 إجابة
52 مشاهدة
سُئل نوفمبر 6، 2021 بواسطة Isalna092021 ✭✭✭ (30.4ألف نقاط)
0 إجابة
113 مشاهدة
سُئل يوليو 27، 2021 بواسطة وفاء حسني