2.1ألف مشاهدة
ما سبب ظهور النباتات قبل الحيوانات
بواسطة

2 إجابة

0 تصويت

ما سبب ظهور النباتات قبل الحيوانات:

كشف علماء في بنسلفانيا في الولايات المتحدة أن النباتات نمت في الأرض لمئات الملايين من السنين أي قبل ما كشفت عنه الأبحاث الأثرية السابقة وتشير الأدلة التي جمعت حديثا من الكائنات الحية الحالية، إلى أن تاريخ بداية نمو النباتات على الأرض يعود إلى سبعمئة مليون سنة خلت ويتزامن هذا الوقت مع الفترة التي كانت فيها الأرض مغمورة بالجليد، وهي الفترة التي سميت بها الأرض بكرة الثلج، ولم تبدأ الحيوانات بالعيش على الأرض إلا بعد حدوث تغير كبير في المناخ لاحقا. ويقول الباحثون في جامعة ولاية بنسلفانيا إن وجود النباتات يمكن أن يكون قد غير المناخ على الأرض وبدأ بإذابة الجليد ومن ثم مهد الطريق لحياة الحيوانات على الأرض وإذا ما صحت البيانات التي جاء بها الباحثون فإن النباتات الخضراء قد نمت على الأرض قبل الظهور المفاجئ لكثير من أنواع الحيوانات الجديدة الذي حدث قبل خمسمئة وثلاثين مليون سنة. وكانت الأدلة السابقة تشير إلى أن النباتات الأرضية قد ظهرت على الأرض لأول مرة قبل أربعمئة وثمانين مليون عام، وقبل ذلك كانت الأرض تتكون من صخور قاحلة لا تنمو فيها غير البكتيريا والطحالب غير أن البعض يجادل بأن من المحتمل أن تكون النباتات قد ظهرت على الأرض في وقت مبكر جدا لكنها كانت بدائية ورقيقة بحيث أنها لم تترك أي أثر أحفوري في الصخور. وقد قام فريق الباحثين في جامعة ولاية بنسلفانيا بإجراء أكبر دراسة أثرية عن تاريخ نمو النباتات والفطريات على الأرض في محاولة لفك هذا اللغز في الحوار حول أصل الكائنات وتاريخ ظهورها على الأرض.

بواسطة ✦ متالق (285ألف نقاط)
يقول الباحثون في جامعة ولاية بنسلفانيا  لم تبدأ الحيوانات بالعيش على الأرض إلا بعد حدوث تغير كبير في المناخ لاحقا. ويقول الباحثون في جامعة ولاية بنسلفانيا إن وجود النباتات يمكن أن يكون قد غير المناخ على الأرض وبدأ بإذابة الجليد ومن ثم مهد الطريق لحياة الحيوانات على الأرض .

ساعد الاخرين بالاجابة على اسئلتهم قائمة الاسئلة غير المجابة

0 تصويت
في قديم الزمان كانت هنالك براكين تحيط بالارض من كل الجوانب و لم تكن اي نقطة ماء فكانت الاجواء ملوثة بالابخرة السامة التي بداة تتفاعل مما ادى الى تصاقط الامطار الحمضية الملوثة فادة الى تشكل المحيطات التي كانت تعيش فيها بعض انواع البكتيريا التي بدات بالتطور الى نباتات اولا ثم الى الحيوانات
بواسطة
اجابه ممكنه لكن انتبه ع الاخطاء الاملائيه

اسئلة مشابهه

1 إجابة
59 مشاهدة
1 إجابة
132 مشاهدة
سُئل فبراير 19، 2023 بواسطة Isalna012023 (5.6ألف نقاط)
0 إجابة
58 مشاهدة
سُئل نوفمبر 30، 2022 بواسطة Isalna102022 (4.3ألف نقاط)
1 إجابة
112 مشاهدة
2 إجابة
277 مشاهدة
0 إجابة
106 مشاهدة
سُئل أكتوبر 19، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
62 مشاهدة
1 إجابة
776 مشاهدة