754 مشاهدة
ما هي الخدمات الصحية في بلادنا الحبيبة
بواسطة

2 إجابة

0 تصويت
الخدمات الصحية في بلادنا الحبيبه هي التأمين الصحى بالمملكة

لقد تم ادخال التأمين الصحى الإجبارى بالمملكة عام 2005م ، وذلك لكافة المواطنين اللذين يعملون داخل أراضى المملكة العربية السعودية ، ويتم ذلك وفقا لقانون الضمان الصحى التعاونى ، ولقد أصبح بالمملكة حوالى 28 شركة تأمين صحى تعاونى فى عام 2008م .

المرافق الصحية بالمملكة حدث ذو شجون ولا ينبع ذلك من كون الخدمات الصحية هي أحد أهم ما يشغل بال المواطن في اي بلد. ولا في حقيقة أن رضى المواطنين عن هذا الخدمات آخذ في التناقص والانكماش.. ولا حتى في كون الوعي الصحي لدى المواطنين قد ارتفع بالدرجة الكبيرة إن ما يجعل الحديث عن الخدمات الصحية في بلادنا حديث ذو شجون يكمن من وجهة نظري في تنامي الفجوة بين المأمول والممكن . مقال عن الخدمات الصحية في بلادنا الحبيبة , بعض الصور والمقالات عن الخدمات الصحية في بلادنا الحبيبة , خدمات الصحيه في بلادنا , اجمع صورا مقالات عن انجازات بلادنا الحبيبه الخدمات الصحية .

مستشفيات وزارة الصحة : تعمل على تقديم الخدمات الصحية للمواطنين وتوجد بكافة مدن المملكة
المدن الطبية : تتكون من خمسة مدن مثل : ( مدينة الملك فهد الطبية – مدينة الملك سعود الطبية – مدينة الملك عبد العزيز الطبية )
المستشفيات العسكرية : تقدم الرعاية الصحية لأفراد القوات المسلحة وأسرهم وفقا للمكان الذى يخدم فيه
الحرس الوطنى السعودى : يعد أحد أفرع القوات المسلحة والذى يحتوى على عدد من المستشفيات والمراكز الطبية
القطاع الخاص : يعمل هذا القطاع على توفير العديد من الخدمات الصحية وتشمل المستشفيات والمستوصفات والمختبرات وايضا الصيدليات .
الخدمات الصحية في بلادنا الحبيبة المملكة العربية السعودية محل إهتمام الحكومة والجهات المختصة، كيف لا وهي واجهة الحضارة السعودية، التي طالما تميزت على غيرها من البلدان العربية، بسبب الطاقم الصحي المحترف، الذي لا يٌقصر ولو بقدر صغير في أداء مهمته نحو رفعة وتطوير المجال الصحي في البلاد، وإستمرارها على هذه الصورة المشرفة . مقال عن انجازات وطني في الخدمات الصحيه , بحث عن الخدمات الصحية في بلادنا الحبيبة المملكة العربية السعودية , الخدمات الصحية في بلادنا الحبيبة لغتي , خدمات الصحيه في بلادنا .

ولعل توفير الأيدي العاملة، والأجهزة التقنية، والكوادر الموجهة وتطوير المرافق الصحية وإقامة المستشفيات، والتسهيلات التي تقدمها وزارة البيئة والصحة للمواطننين، كله يُعتبر من ظواهر التقدم الصحي في السعودية ما جعل كافة المواطنين في جميع المحافظات والمدن السعودية يتمتعون بخدمة صحية ترتقي إلى ما هو مطلوب .
بواسطة ✦ متالق (191ألف نقاط)

ساعد الاخرين بالاجابة على اسئلتهم قائمة الاسئلة غير المجابة

0 تصويت
الخدمات الصحية التي تقدمها اي دولة لمواطنيها تتمثل في بناء المستشفيات العامه , مجانية العلاج للفقراء , توافر الامصال لعلاج الامراض النادرة , الكشف العام علي الطلاب وتقديم الرعاية الصحية لهم , الرقابة علي سوق الادوية وحظر الادوية الممنوعة
بواسطة ✦ متالق (144ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

0 إجابة
42 مشاهدة
سُئل فبراير 19، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
50 مشاهدة
1 إجابة
102 مشاهدة
سُئل سبتمبر 12، 2019 بواسطة مجهول
0 إجابة
76 مشاهدة
سُئل أغسطس 31، 2018 بواسطة قحطان
0 إجابة
124 مشاهدة
سُئل يوليو 10، 2016 بواسطة question ✦ متالق (102ألف نقاط)
0 إجابة
171 مشاهدة
سُئل يونيو 22، 2016 بواسطة سؤال ✬✬ (28.6ألف نقاط)
0 إجابة
123 مشاهدة
سُئل مارس 30، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
208 مشاهدة
0 إجابة
123 مشاهدة
سُئل فبراير 19، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
58 مشاهدة