1.6ألف مشاهدة
التثقيف الصحى لمريض نزيف المخ
بواسطة عُدل

1 إجابة واحدة

0 تصويت
مرض نزيف الدماغ عبارة عن نزيف في المخ وما حوله، والكثير من الأشخاص الذين يعانون من نزيف في الدماغ، لديهم أعراض مشابهة لأعراض السكتة الدماغية، ويمكن أن تتطور إلي حدوث ضعف على جانب واحد من الجسم، وصعوبة في الكلام، أو الشعور بالتنميل.

لابد من تقييم فوري إذا تم الاشتباه في أي نوع من أنواع السكتة الدماغية، ويشتمل الفحص على: الفحص البدني للمصابين بالسكتة الدماغية لاكتشاف: ضعف العضلات. ثقل في التخاطب. فقدان الإحساس. فحص الأشعة مثل، التصوير بالأشعة المقطعية، أو التصوير بالرنين المغناطيسي. في بعض الحالات، قد تكون هناك حاجة إلى البزل القطني، لتأكيد الأدلة على وجود نزيف في الدماغ.

علاج نزيف الدماغ يجب أن يتم مراقبة المرضى الذين يعانون من نزيف داخل الدماغ عن كثب. يشمل العلاج المبكر، العمل على استقرار ضغط الدم والتنفس. يمكن أن تكون هناك حاجة لجهاز مساعدة التنفس الصناعي، لضمان توفير ما يكفي من الأكسجين إلى الدماغ والأعضاء الأخرى. الوصلات الوريدية، بحيث يمكن أن تُعطى السوائل والأدوية للمريض. يرجع قرار إجراء عمليات جراحية على حجم ومكان النزيف، ويتم اتخاذه بعد أن تستقر الحالة الصحية للمريض. لا يحتاج جميع المصابين بنزيف داخل الجمجمة لعملية جراحية. يمكن استخدام الأدوية المختلفة للمساعدة في تقليل التورم حول منطقة النزيف، وللحفاظ على ضغط الدم في المستوى الأمثل، ومنع حدوث التشنجات. قد تكون هناك حاجة إلى مسكنات للألم.

الوقاية من نزيف الدماغ اتخاذ الخطوات اللازمة، لمنع ارتفاع ضغط الدم. التوقف عن التدخين. ممارسة الرياضة بانتظام. فحص دوري لتمدد الأوعية الدموية. تقليل الكحول، والحد من استهلاك الكافيين.
بواسطة ✬✬ (13.1ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

1 إجابة
35 مشاهدة
1 إجابة
181 مشاهدة
0 إجابة
85 مشاهدة
0 إجابة
25 مشاهدة
2 إجابة
132 مشاهدة
سُئل مارس 2، 2023 بواسطة احب رائحة اللعاب القذره
2 إجابة
87 مشاهدة
سُئل أغسطس 27، 2022 بواسطة فاطمة محمد
1 إجابة
109 مشاهدة
سُئل مايو 20، 2022 بواسطة ليليا
1 إجابة
99 مشاهدة
سُئل مايو 15، 2022 بواسطة Abbassi lilia (8 نقاط)