9.7ألف مشاهدة
من اين يتم استخراج تصريح العمل للسفر
بواسطة عُدل

1 إجابة واحدة

0 تصويت

اين يتم استخراج تصريح العمل للسفر

يتم استخراج وتجديد تصاريح العمل لراغبي الحصول علية من المواطنين وفقا للنظام التالي: 

1- يتقدم المواطن صاحب الطلب بنفسه شخصيا أو من يقوم مقامه (بموجب توكيل رسمي) بطلب استخراج أو تجديد تصريح العمل على النموذج المجاني المعد لذلك. يتم الكشف عن صاحب الطلب من خلال قاعدة البيانات المحلية للإدارة لمعرفة ما إذا كان مدرجا من عدمه. - في حالة عدم إدراجه تتخذ الإجراءات الإدارية اللازمة لاستخراج أو تجديد الإذن. - 

في حالة إدراجه محليا فلا يتخذ أي إجراء إداري بشأنه قبل عرضه على إدارة البحث الجنائي لتقرر ما إذا كانت توافق على أن تستكمل الإجراءات الإدارية بشأنه أم لا. 

2ـ في حالة الموافقة تتخذ الإجراءات التالية: 

- الاطلاع على أصل جواز السفر والتأشيرة وعقد العمل للتأكد من سلامتها تسحب صورة منها وترفق بالطلب بعد التأشير عليه من الموظف المختص بكونها صورا طبق الأصل. - المواطن ليس من الفئات المحظور منحها تصريح عمل. - جهة العمل الأجنبية ليست من الجهات المحظورة. - موافقة جهة العمل بالحكومة أو قطاع الأعمال العام على عمل المواطن بالخارج إذا كان موظفا بأي منهما. - موافقة الأمن الحربي بالنسبة للعسكريين الحاليين والسابقين والمدنيين العاملين بوزارة الدفاع المصرية حاليا أو سابقا الراغبين في الحصول على تصريح للعمل بالخارج. - موافقة الأمن الحربي لطالب التصريح في حالة التعاقد مع جيوش أجنبية. 3- يقوم المواطن بسداد الرسوم المقررة بالقانون 231 لسنة 1996بفرع البنك الملحق بجهة استخراج التصريح . 4- تتخذ الإجراءات الإدارية الأولية لقيد الطلب بالدفتر الخاص بذلك ( أول مرة أو تجديد ) . 5- يستطلع رأى الجهات الأمنية طبقا للقواعد المنظمة لذلك. 6- يتم تسليم التصريح الصادر لأول مرة خلال 24 ساعة من تقديمه وبالنسبة للتصاريح المجددة يتم تسليمها في نفس اليوم أو في اليوم التالي في ضوء موقف صاحب الطلب من استطلاع رأى الجهات الأمنية. 7- يستخرج الإذن للمواطن فور تقديمه المستندات المطلوبة وورود نتيجة استطلاع الرأي الأمني بشأنه على أن تلصق بالوثيقة التي تسلم إليه صورته الشخصية معتمدة بخاتم شعار الجمهورية الخاص بالإدارة كما تلصق صورة أخرى بملف المواطن ليتم الرجوع إليها عند التجديد. 8- في حالة طلب أحد الجهات الأمنية عرض المواطن عليها لكونه مطلوبا لها، فيتم عرضة عليها ولا يسلم له التصريح إلا بعد موافقة الجهة الأمنية السابق طلبها له.

تعرف على الخطوات والأوراق اللازمة لاستخراج تصريح العمل

بواسطة ✭✭✭ (77.6ألف نقاط)

اسئلة مشابهه

0 إجابة
58 مشاهدة
سُئل فبراير 20، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
77 مشاهدة
سُئل يناير 13، 2020 بواسطة مجهول
0 إجابة
99 مشاهدة
0 إجابة
117 مشاهدة
2 إجابة
111 مشاهدة
0 إجابة
38 مشاهدة
سُئل سبتمبر 5، 2019 بواسطة مجهول
1 إجابة
59 مشاهدة
سُئل يونيو 15، 2019 بواسطة مجهول
1 إجابة
88 مشاهدة
سُئل يونيو 4، 2019 بواسطة مجهول
0 إجابة
50 مشاهدة
سُئل أبريل 13، 2019 بواسطة مسرور
1 إجابة
383 مشاهدة
سُئل فبراير 20، 2019 بواسطة قادر